Array بعد غياب دام سنة موكب كرنفال "بيلماون بودماون"يجوب شوارع إنزكان والدشيرة (صور+فيديو)

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 669 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 670 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Warning: Invalid argument supplied for foreach() in include() (line 32 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/popular.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد غياب دام سنة موكب كرنفال "بيلماون بودماون"يجوب شوارع إنزكان والدشيرة (صور+فيديو)

بعد غياب دام سنة موكب كرنفال "بيلماون بودماون"يجوب شوارع إنزكان والدشيرة (صور+فيديو)

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

أخبارنا المغربية ــ أحمد الهيلالي

في أجواء إحتفالية شهدت مدينة إنزكان والدشيرة الجهادية مساء أمس موكب كرنفال بيلماون بودماون الذي ذأبت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بتنسيق مع عدة شركاء سياسيين وإقتصاديين على تنظيمه كل سنة؛ليبقى علامة مميزة لمنطقة سوس على غرار الكرنفالات العالمية بكل من البرازيل وإسبانيا وغيرها من الدول المعروفة بهذه الإحتفالات الفرجوية.

وعرف هذا الكرنفال الذي إنطلاق من مدينة الدشيرة وجاب مختلف شوارعها الرئيسية وصولا إلى ساحة السعادة بإنزكان مشاركة فرق عدة تمثل مختلف الجمعيات المدنية القادمة من ربوع جهات سوس وكذا بعض الدول الإفريقية التي أبدعت في لوحات وعروض جد باهرة أدها بإحكام وتناغم تام شباب وشابات في عمر الزهور جسدوا من خلالها الزخم والإرث الثقافي الذي تتميز به الشعوب الأمازيغية القديمةوالإفريقية وإستطاعوا أن يرسموا البهجة والحبور على وجوه آلاف المواطنين الذين إحتشدوا على جنبات الطرقات لمشاهدة مرور موكب الكرنفال الذي إختر له هذه السنة شعار "بيلماون بودماون هوية وثقافة وامتداد إفريقي" 

باعتباره تجاوز البعد الإقليمي والوطني وأضحى له إمتداد دولي بفعل المشاركة المكثفة للطلبة الأفارقة الذين يتابعون دراستهم الجامعية بمدينة أكادير والذين إنخرطوا بدورهم في تجسيد بعض العادات والطقوس التي تستمد جذورها من الثقافة الإفريقية وبلورتها على شكل لوحات وعروض فرجوية تحاكي الواقع المعيشي للإنسان الإفريقي في علاقته مع محيطه وبيئته.





 

مجموع المشاهدات: 7425 |  مشاركة في:
You can add your html text here

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 0 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات