Array اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا يعقد دورته ال39 بالدار البيضاء من 26 إلى 28 شتنبر

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 669 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 670 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Warning: Invalid argument supplied for foreach() in include() (line 32 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/popular.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | متفرقات | اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا يعقد دورته ال39 بالدار البيضاء من 26 إلى 28 شتنبر

اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا يعقد دورته ال39 بالدار البيضاء من 26 إلى 28 شتنبر

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

 

يعقد اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا دورة مجلسه التاسعة والثلاثين بمدينة الدار البيضاء، في الفترة ما بين 26 و28 شتنبر الجاري.

وأفاد بلاغ للأمانة التنفيذية للاتحاد، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه الدورة التي سيحضرها، رؤساء ومدراء عامون للهيئات المينائية الأعضاء في الاتحاد (المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، مصر، موريتانيا والسودان) ستناقش مجموعة من المواضيع، من بينها على الخصوص "الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال إنشاء واستغلال المحطات المينائية" و"تجربة إنشاء مرصد لتنافسية الموانئ المغربية"، مع تقديم عرض حول حصول قبطانية الموانئ بالمغرب على شهادة الجودة "إيزو 9001.

كما سيتيح الاتحاد، الذي يرأسه المغرب في شخص المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، السيدة نادية العراقي، الفرصة خلال هذه الدورة لممثلي البلدان الأعضاء قصد تقديم عروض حول المشاريع المينائية الكبرى التي أنجزت ببلدانهم، أو التي يجري تنفيذها أو دراستها.

وذكر البلاغ، أن المغرب انضم إلى اتحاد إدارات شمال إفريقيا في 11 أكتوبر 1976، وأصبح بطلب من أعضاء هذه الهيئة، يأوي مقرها الرسمي، حيث منحته السلطات المغربية المختصة كل الإمكانيات لترشيد عمله.

وأشار إلى أن الدورة السابقة التي عقدها الاتحاد ببرورتسوادان، بالسودان يومي 5 و6 مايو 2015، تميزت بقبول عضوية السلطة المينائية لطنجة المتوسط.

ويعتبر الاتحاد، المحدث عقب اختتام أشغال مؤتمر وزراء النقل الأفارقة المنعقد بالإسكندرية ما بين 17 و21 يونيو 1974، عضوا مؤسسا للجمعية الإفريقية للتعاون المينائي (مقرها الحالي بمومباسا بكينيا) وعضوا مراقبا في الجمعية الدولية للموانئ والمرافئ الموجود مقرها بطوكيو.

 

مجموع المشاهدات: 418 |  مشاركة في:
You can add your html text here

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 0 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات