Array صناعة المعدات الطبية التشيكية محور لقاء بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 669 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 670 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Warning: Invalid argument supplied for foreach() in include() (line 32 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/popular.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | متفرقات | صناعة المعدات الطبية التشيكية محور لقاء بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط

صناعة المعدات الطبية التشيكية محور لقاء بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

 

شكلت صناعة المعدات الطبية التشيكية محور لقاء، جمع مؤخرا بالرباط بين مهنيي قطاع الصحة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط وممثلي عدة مقاولات تشيكية متخصصة أساسا في صناعة مستلزمات الطب الحيوي.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمستشفى الجامعي بأن هذه المقاولات التشيكية تنشط على الخصوص في إنتاج معدات للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي، لاسيما على مستوى المريء والمرارة والقولون، علاوة على مجموعة من الوحدات الصناعية المتخصصة في معدات الطب الحيوي، من بينها مقاولة رائدة على الصعيد الأوروبي في تصنيع الأسرة الطبية، وأخرى متخصصة في تجهيز دور المتقاعدين والأشخاص من ذوي الأمراض المزمنة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق أيضا بمقاولات تنشط في أنظمة الغاز الطبي، وشاشات الكريستال السائل والشاشات التي تعمل باللمس، فضلا عن منتجات ذات الصلة بالعمليات الجراحية وطب الأسنان، لافتا إلى أن بعض هذه الشركات عبرت عن رغبتها في فتح فروع لها بالمغرب.

في سياق ذلك، أكد مدير المستشفى الجامعي ابن سينا، السيد عبد القادر الروكاني، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز العلاقات وتبادل التجارب في المجال الصحي بين المملكة وجمهورية التشيك، موضحا أن هذا اللقاء يأتي في أعقاب زيارة مماثلة قام بها لجمهورية التشيك وفد تابع لاتحاد المستشفيات الجامعية بالمغرب.

من جهته، أشاد سفير جمهورية التشيك بالمغرب، السيد فيكتور لورينك، بالعلاقات الدبلوماسية الممتازة وبالتعاون العريق القائم بين البلدين، مبرزا أن تاريخ العلاقات الثنائية يعود إلى أكثر من 58 سنة، فضلا عن كون المغرب يعد ثاني شريك اقتصادي للجمهورية على الصعيد الإفريقي.

 

مجموع المشاهدات: 586 |  مشاركة في:
You can add your html text here

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 0 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات