Array اليحياوي : بعد اعتماده جيشا إلكترونيا .. هكذا يخطط " البيجيدي " لإحكام قبضته على مفاصل الجامعات المغربية

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 669 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 670 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Warning: Invalid argument supplied for foreach() in include() (line 32 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/popular.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | سياسة | اليحياوي : بعد اعتماده جيشا إلكترونيا .. هكذا يخطط " البيجيدي " لإحكام قبضته على مفاصل الجامعات المغربية

اليحياوي : بعد اعتماده جيشا إلكترونيا .. هكذا يخطط " البيجيدي " لإحكام قبضته على مفاصل الجامعات المغربية

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية 

بعد الجدل الكبير الذي أعقب اعتماد حزب العدالة والتنمية لجيش " إلكتروني " كونه الحزب وأطره خدمة لأجنداته السياسية، حذر الدكتور يحيى اليحياوي، من ظاهرة جديدة ستكون لها انعكاسات سلبية وخيمة على " حرية التفكير بالمغرب" ، حيث قال عبر تدوينة له بحسابه الفيسبوكي الخاص : " كنا نشتكي، طيلة صيف العام 2016، من وجود كتائب إلكترونية، تدافع عن حزب العدالة والتنمية بشراسة قل نظيرها، هم شباب شبه منمط، مكون وموجه، يضرب حيثما يريدونه أن يضرب، ثمة ظاهرة جديدة ستكون لها تبعات خطيرة على مستقبل حرية التفكير في المغرب ".

و بخصوص هذه الظاهرة التي سلط عليها الأضواء، فقد أكد اليحياوي أن : " آلاف الطلبة من الحزب فسح لهم المجال لولوج أسلاك الماستر والدكتوراه منذ العام 2011، انهم يخدمون إيديولوجيا التمكن التي يرتكز عليها الحزب، لو تسنى لهذا الجيش من الطلبة أن يتمكن من مفاصل الجامعة، فإن الأمل في بحث علمي حر وجاد سينتفي نهائيا، الله يستر".

 

مجموع المشاهدات: 6647 |  مشاركة في:
You can add your html text here

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 9 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات