Array خطير جدا...الحكومة تتخذ الوالدين كذريعة لبرمجة اقتطاعات جديدة من رواتب الموظفين وهذه خطتها

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 669 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 670 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Warning: Invalid argument supplied for foreach() in include() (line 32 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/popular.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير جدا...الحكومة تتخذ الوالدين كذريعة لبرمجة اقتطاعات جديدة من رواتب الموظفين وهذه خطتها

خطير جدا...الحكومة تتخذ الوالدين كذريعة لبرمجة اقتطاعات جديدة من رواتب الموظفين وهذه خطتها

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

كشف المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديموقراطية للشغل عن مخطط خطير جدا تعد له حكومة سعد الدين العثماني من أجل التمكن من تسليط سيف الاقتطاع مجددا على رواتب الموظفين ومستخدمي القطاع الخاص.

وحسب بلاغ صادر عن المركزية النقابية، فإن الحكومة تعتزم الرفع من مساهمات الموظفين والمستخدمين في التغطية الصحية مقابل توسيعها لتشمل والدي المؤمن له، إلا أن الخطير في الأمر هو أن زيادة المساهمة ستكون إجبارية ويحددها مرسوم حتى وإن كان والدا الموظف قد رحلا عن الدنيا أو يتوفران على نظام تغطية صحية خاص بهما.

واعتبرت الكنفدرالية أنها عارضت بشدة هذه الخطة الحكومية وطالبت بضرورة جعل هذا التوسيع اختياري يأتي بطلب من الموظف إذا كان والداه على قيد الحياة ولا يشملهما أي نظام للتأمين الصحي، مضيفة أن موقفها هذا جعل بعض الجهات تحاول الترويج للمغالطات وإظهار أن "سيديتي" هي المعرقلة لهذا المشروع الاجتماعي الهام.

وشددت المركزية النقابية في بلاغها أن تمرير هذا المشروع سيعني بالضرورة تخفيض أجور الآلاف من الموظفين والمستخدمين رغما عنهم وبدون وجه حق لكونهم لا يحتاجون أصلا إلى الاستفادة من هذا الامتياز .

 

 

مجموع المشاهدات: 116 |  مشاركة في:
You can add your html text here

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 0 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات